موعد مباراة السعودية و موريتانيا بث مباشر كورة اون لاين

 تنطلق مباريات كأس العرب للشباب على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، بعد عصر يوم الاربعاء 20 يوليو 2022، عندما يلتقي حامل لقب البطولة منتخب السعودية بنظيره الموريتاني ضمن منافسات المجموعة الأولى.





مباراة السعودية وموريتانيا Saudi Arabia vs Mauritania ، تنطلق مساء الأربعاء 20 يوليو 2022 مباريات بطولة كأس العرب 2022 تحت 20 سنة، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية، في ملاعب مدينتي أبها وخميس مشيط، في نسختها السادسة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 20 يوليو وحتى 6 أغسطس المقبل، ولحساب الجولة من دور المجموعات ومن المجموعة الأولى، يحتضن ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) في مدينة أبها السعودية، فعاليات المواجهة القوية والتي تجمع منتخبا موريتانيا والسعودية للشباب.


نستعرض في السطور المقبلة، كل التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة السعودية وموريتانيا والقنوات الناقلة ، بالإضافة إلى تاريخ مشاركات المنتخبين في كأس العرب ونتائجهما بها، علاوة على تاريخ مواجهات السعودية وموريتانيا .



ويتواجد المنتخب السعودي ونظيره الموريتاني ضمن المجموعة الاولى والتي تضم ايضاً المنتخب العراقي.


وتضم كل مجموعة من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا ثلاث منتخبات فقط، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم توزيع 18 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث يتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي، 6 تصدروا كل مجموعة، بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات.


يذكر ان النسخة الأخيرة من بطولة كأس العرب للشباب 2021 التي احتضنتها مصر قد توج بها المنتخب السعودي على حساب منتخب الجزائر بعدما فاز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 على ستاد الدفاع الجوي.


ما موعد مباراة السعودية وموريتانيا؟

يحين موعد مباراة السعودية وموريتانيا في الجولة الاولى ببطولة كأس العرب للشباب يوم الاربعاء الموافق 20-7-2022 على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها.


وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم العماني (عمر اليعقوبي) ويساعده مواطنه (عبدالله الحرداني)، وحكم رابع المصري (محمد معروف)، وحكم مساعد ثاني المصري (سامي مهلهل).


وتنقل مباريات البطولة على قناة KSA الرياضية السعودية في بث مباشر، كما تنقلها عدة محطات أخرى في الخليج العربي وشمال أفريقيا بشكل مجاني.


وقال مساعد مدرب المنتخب السعودي ماجد الطفيل خلال مؤتمر صحفي: نشكر الاتحاد العربي لكرة القدم على إقامة هذه البطولة، ونشكر الاتحاد السعودي على الاستضافة، أقمنا معسكراً في مدينة أبها خضنا خلاله عدة مباريات ودية، للاستعداد بشكل أمثل لهذه المسابقة. الجميع سيكون رابحاً وحرصنا على إكساب اللاعبين جاهزية، خاصة وسط أجواء مدينة أبها.


وأضاف: هذه البطولة تضم عدداً كبيراً من المنتخبات القوية، التي ستعمل على بلوغ الأدوار النهائية، وسنعمل من جانبنا على الاحتفاظ باللقب الذي توجنا به العام الماضي في مصر، ونحن جاهزون لكافة المباريات. 

آخر أخبار المنتخب السعودي تحت 20 عامًا ، فقد أجرى لاعبو الفريق الفريق حصة تدريبية مساء الثلاثاء 19 يوليو 2022.


وشهدت الحصة التي احتضنها الملعب الرديف لمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، تطبيق تمارين تكتيكية متنوعة.


في سياقٍ آخر، قال ماجد الطفيل مساعد المدير الفني لـ شباب الأخضر ، أن الفريق يسعى للحفاظ على لقب النسخة الأخيرة في كأس العرب.


وأوضح الطفيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء الثلاثاء، أن البطولة فرصة مثالية للاعبين من أجل تحقيق مزيدٍ من الانسجام قبيل خوض غمار تصفيات أمم آسيا.


وأكد أن المنتخب الوطني يهدف للظهور بصورة تليق بمكانته في البطولة التي يحمل لقبها، فضلًا استضافتها على الأراضي السعودية.


وهو ما سيزيد من حماس اللاعبين والجهازين الفني والإداري للعمل على إحراز اللقب للمرة الثانية تواليًا.


المنتخب الموريتاني


على الجانب الآخر، يدخل منتخب موريتانيا للشباب مواجهة افتتاح كأس العرب 2022 ، ساعيًا لكتابة تاريخ.


إذ لا يمتلك الفريق أي رصيد من الإنجازات، سوى 3 مشاركات في النسخ الأخيرة.


لم يتجاوز خلالهم الدور الأول أو دور المجموعات.


وما يمكن اعتباره الإنجاز الأكبر للمرابطون، هو فوزه على المنتخب القطري (4-1).


وذلك في مشاركته الأولى في كأس العرب 2012 ، التي احتضنها الأردن وتوجت بها تونس.


وبنفس نتيجة مواجهة العنابي، كانت الخسارة الأكبر للموريتانيين أمام المنتخب المصري.


التي جاءت في مشاركته الأخيرة في كأس العرب 2021 بمصر، وفاز بها المنتخب السعودي.


على مستوى الكبار وفي النسخة الأخيرة من بطولة العرب التي أقيمت في قطر.


فقد ودع منتخب موريتانيا المسابقة من دور المجموعات.


مكتفيًا بفوزٍ وحيد على سوريا، تذيل بها ترتيب المجموعة الثانية.


والتي تأهل عنها منتخبا تونس والإمارات على الترتيب.