مخاوف كبيره من اختفاء الهواتف الذكية من حياتنا

 دراسات وتقارير وشركات تصنيع الهواتف الذكية توضع السبب للاختفاء الهواتف الذكية من حياتنا..

الهواتف الذكية تعتبر من أكثر الأشياء الملازمه للشخص ولا يوجد أحد يستغني عنها حيث جعلت العالم قريه واحدة.. ولها منافع كثيره ومميزات عديده.. وهي التي غيرت وجه العالم ومع تنافس الشركات المصنعه والأرباح الكبيره أصبحت رخيصه الثمن ووصلت الي كل مكان في الأرض وبسعر يستطيع الجميع الحصول عليه.. 
وله فوائد في كل المجالات..... 
لكن في الجاانب الآخر لها اضرار وهي سلام ذو حدين.. 
حيث نشرت عده دراسات طبيه وخبراء في هذا المجال ان لها اضرار كارثيه علي صحه الإنسان... وفي هذه المقاله سنتناول لكم عده دراسات للمخاطر والاشعاعات التي تسببها هذه التقنيه..

مخاطر اشعاعات الجوال :
حيث كشفت دراسة سابقة، أن إشعاعات الهواتف المحمولة تسببت في أورام للجرذان، تشبه تلك التي تظهر في خلايا من يفرطون في استخدام الهواتف المحمولة.

كما أثبتت دراسة أجراها فريق من العلماء أن استخدام الهواتف المحمولة أثناء فترة الاستراحة يزيد من احتمال الإصابة بمشاكل الدماغ،
 ويؤثر سلبا على الإبداع وتقديم الأفكار الجديدة.
تم التوصل إلى هذا الاستنتاج بعد تجربة أجراها علماء بريطانيون على 404 طلاب والتي تتلخص بحل الألغاز باستخدام كل من الهاتف المحمول والكومبيوتر والورقة. كما طلب منهم التوجه إلى متجر أثناء فترة الاستراحة وشراء ثلاث بضائع ثم تبرير اختيارهم لها.




    وأظهرت النتائج التي نشرتها مجلة "بيهيفيورال اديكشينز" العلمية أن الطلاب الذين استخدموا الهاتف المحمول احتاجوا لوقت أكبر بنسبة 19% من غيرهم لإنهاء الاختبارات والقيام بالتبضع فضلا عن أن نتائج اختباراتهم كانت أسوأ من غيرهم بنسبة 22%.

     استخدام الهواتف الذكية تقلل من الإبداع :

    وأشارت أستاذة في الإدارة والأعمال في كلية روتجرز للأعمال في ولاية نيوجيرسي الأمريكية تيري كورزبرج "أن الاعتماد على الهواتف الذكية يقلل من التركيز على العالم المحيط."

    وأضافت بقولها "التحقق من الرسائل، أوالاتصال بالأشخاص، أو البحث عن المعلومات باستخدام الهواتف المحمولة يشتت التركيز، لذا يفضل استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الحواسيب الشخصية." 


    ووفقا لأحد مؤلفي الدراسة الأستاذ في جامعة أوكلاند، مارك إيلوود، فإن وزارة الصحة النيوزيلندية طلبت دراسة مستقلة وموضوعية عن الموضوع بعد دراسة نشرتها المجلة الطبية عن التأثيرات الطبية. وأشارت الدراسة الأخيرة إلى أن العلماء يدرسون تأثيرات أشعة الموجات اللاسلكية على الجسم البشري منذ عقود وأظهرت أن التأثير البيولوجي الرئيسي لهذه الموجات كان مجرد ارتفاع في درجة حرارة أنسجة الجسم. كما أكدت أن هذه الموجات غير مؤينة وبالتالي فإنها لا تحمل أي طاقة يمكن أن تضر بالحامض النووي للمستخدمين.

    في وقت سابق، وضعت شركة "Statista" قائمة لمعدل الإشعاعات التي تصدرها الهواتف الذكية، وتصدرت القائمة ثلاثة هواتف من شركة "Xiaomi" من حيث الأعلى على مستوى إصدار الإشعاعات.. 

    و بالاضافه إلى ما سبق ذكره فان للهواتف الذكيه اضرار كارثيه علي الأطفال.. 


    بشك مُبسط فإن الاستخدام المطول للهاتف سواء في اللعب أو التصفح او مشاهدة الفيديوهات يجعل المخ يُفرز مادة كيميائية تُسبب حالة من السعادة للمستخدم، وهي نفسها المادة التي يُفرزها المُخ في حالة المُخدرات، الأمر الذي يجعل الطفل يريد قضاء المزيد من الوقت أمام شاشة الهاتف ولا يتركه.
    1_ الإدمان :
    حالة إدمان الهاتف هذه ليست مُقتصرة على الأطفال فقط، بل يعاني منها البالغون أيضاً، لكن الأطفال أكثر عُرضة للوقوع فيها إذا لم يتدارك الوالدين الأمر مُبكراً.



    2. اضطرابات النوم
    الضوء المُنبعث من الأجهزة الرقمية يتمتع بطول موجي قصير، لذا فهو يحتوي على تركيز أعلى من الضوء الأزرق مقارنة بالضوء الطبيعي. ويؤثر الضوء الأزرق هذا بالسلب على مستويات هرمون الميلاتونين الذي يحفز النوم.. 
    وهناك الكثير من الأضرار التي لم نذكرها بنظرك هل سيتوقف استخدام الهواتف الذكية بحلول 2030..
     وماهي الأضرار التي أثرت او تري انها تؤثر علينا.. شاركها بالتعليقات...