الحزن يخيم علي كل برازيلي..

 البرازيل تودع واحد من اساطيرها...

البرازيل تودع افضل اسطوره في العالم اسطوره كره القدم صاحب الانجازات الرياضيه الكبيره.. بيللي.... 
تاريخ الولاده :

ولِد باسم إدسون أرانتس دو ناسيمنتو في 23 أكتوبر 1940 ، لكنه عُرف بكلمة واحدة معترف بها في جميع أنحاء العالم - بيليه. 
تاريخ الوفاه :
توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه ، الفائز بلقب كأس العالم 3 مرات ، يوم الخميس عن عمر يناهز 82 عامًا في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو 
السبب بوفاته :



حيث كان موجودًا منذ نهاية شهر نوفمبر. تم إدخال بيليه إلى المستشفى في 29 نوفمبر لعلاج عدوى الجهاز التنفسي التي تفاقمت بسبب COVID-19. كان أسطورة كرة القدم يخضع أيضًا للعلاج الكيميائي ضد السرطان النقيلي. تمت إزالة ورم القولون لديه في سبتمبر 2021. وقد تجمعت عائلته حوله في الأيام الأخيرة ، حيث نشرت ابنته صورة مؤثرة على Instagram في 23 ديسمبر من غرفته بالمستشفى.. 
مقتطفات من إنجازات بيليه. :
سيظل البرازيلي مرادفًا للعظمة إلى الأبد. فاز بثلاث نهائيات لكأس العالم ، وهو أحد أعظم الهدافين في كل العصور ، وفاز بالاشتراك مع مارادونا لاعب القرن العشرين في FIFA ، خلال مسيرة متألقة استمرت 22 عامًا ضمنت اعتباره على نطاق واسع كأفضل لاعب على الإطلاق. 
ومع ذلك ، لا يمكن تلخيص وقت بيليه في الرياضة بالإحصائيات أو الجوائز. 
 بكل بساطة ، تجاوز كرة القدم ، وأصبح أول نجم عالمي حقيقي لها ، بمستوى من الشهرة الذي ظل قوياً بعد 40 عامًا تقريبًا من تقاعده كما كان خلال لعبه البهاء.
 محبوبًا لطبيعته المبتهجة ولإضفاء مستوى من البهجة المرحة على اللعبة الجميلة ، ساعدت مهاراته الحريرية وخطه الإبداعي المتأصل كرة القدم على الخروج من فترة صعبة إلى حد ما أصبح فيها الدفاع والخنق التكتيكي هو القاعدة.

عظماء العصر الحديث مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هم أحفاد روحيون وفلسفيون لبيليه ، الذي كان لديه استعداد دائم لتجربة الجرأة ، ولديه القدرة الأولية على إنجاحه. لقد أظهر سحر حركة القدمين الوامضة والتحكم الرائع في الكرة ، حيث يمكن أن تتفوق هذه التقنية على القوة الغاشمة ، وكانت تلك الحركة الدقيقة والفكر الملهم أخطر أسلحة اللعبة حتى الآن.

بيليه ، ضجة كبيرة في كأس العالم

حصل الجمهور العالمي على أول لمحة عن بيليه خلال كأس العالم 1958 ، في سن السابعة عشرة. بعد أن ضغط أعضاء كبار في المنتخب البرازيلي على طاقم التدريب ، تم إحضار بيليه إلى الفريق للمراحل الأخيرة من البطولة ، و سيطر على كل جميل في اللعبه.. 

كان أداؤه في المباراة النهائية مذهلاً ، حيث سجل هدفين خلال الفوز 5-2 على الدولة المضيفة السويد ، بما في ذلك نقرة فوق مدافع متبوعة بتسديدة قوية لا تزال أحد أفضل الأهداف في تاريخ كأس العالم. لقد كان وقحًا ومؤذًا ومثاليًا وساعد في انتزاع اللقب للبرازيل - وهي المرة الوحيدة التي يفوز فيها فريق من أمريكا الجنوبية بكأس العالم التي أقيمت في أوروبا.. 



تم تنبيه العالم على النحو الواجب وسرعان ما أدركت الدفاعات الدولية أن الطريقة الوحيدة لوقف بيليه هي ركله. قدمت كرة القدم في ذلك الوقت حماية أقل بكثير للاعبين المهرة ، وباعتباره المهاجم الأكثر تدميراً في العالم ، فقد كان الهدف الأكثر وضوحًا.

دمرت الإصابات حملتيه التاليتين في كأس العالم.
 تمكنت البرازيل من الدفاع عن لقبها في عام 1962 على الرغم من لعبه دورًا محدودًا ، لكنهم ارتدوا من دور المجموعات في عام 1966 ، مع إصابة بيليه مرة أخرى بأمراض جسدية... 

يمكن القول إنه أنقذ أفضل ما لديه في النهاية على المسرح الأكبر على الإطلاق. ربما كان أداء البرازيل في الفوز بكأس العالم 1970 في المكسيك أعظم ما في التاريخ ، فريق لامع بقيادة أكبر نجم على هذا الكوكب.

كان بيليه يبلغ من العمر 29 عامًا وبدأ يتراجع جسديًا ، لكن ذلك لم يمنعه من تدمير المنافسة. فازت البرازيل في كل من مبارياتها الست ، وتوجت بفوزها 4-1 على إيطاليا في النهائي.. 
وجد البعض في وطنه أن الترويج المستمر لواحد من أكثر أبناء البرازيل المحبوبين لمجموعة من القضايا التجارية غير مهذب إلى حد ما ، ولكن إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فقد أبقته التأييد في نظر الجمهور في السبعينيات من عمره ، بعد فترة طويلة من تعليقه له.

وجد أولئك الذين التقوا بيليه بشكل روتيني مفاجأتين. 
 اولهما كان أحدهما الدفء الحقيقي والحقيقي لطبيعته. 
كان الآخر هو قامته الضئيلة نسبيًا ، عند 5 أقدام و 8 وليس عضليًا بشكل مفرط.
سيضل العالم يتذكر انه اسطوره العالم في كره القدم لأنه عملاق ، من حيث الشخصية والقدرة والتأثير على تاريخ رياضته.

أسطورة بيليه هي واحدة من قصص كرة القدم الأبدية.
والتي ستضل قصته محفوره في أعماق الكثير وعلي مدار سنوات طويله.. 




yala shot yala shoot yalla shoot yalla shoot tv yalla shoot live yalla shoot new yallashoot shootyalla yalla shot yalla shoot asry yalla shoot online يلا شوت يلا شوت تيفي يلا شوت لايف يلا شوت الجديد يلاشوت شوت يلا يا لا شووت يلا شوت حصري شوت يللة شوت