خليجي 25،، موعد المبارات والمجموعات والقنوات الناقله ووصول المنتخبات المشاركة وكاظم الساهر يفتتح الحفل

 كاظم الساهر يحيى حفل الافتتاح وسط ترقب الجمهور العربي..


ينتظر عشاق الكرة العربية بفارغ الصبر مباريات بطولة كأس الخليج "خليجي 25"، التي من المقرر أن تستضيفها مدينة البصرة العراقية خلال الفترة ما بين يومي 6 و19 يناير 2023.


الجدير بالذكر انه يحمل لقب هذه البطولة هو منتخب البحرين والذي توِّج في النسخة الماضية بعد الانتصار على منتخب السعودية في النهائي بهدفين لهدف، ليحقق أول لقب له في تاريخه.

كأس الخليج العربي 25 او خليجي 25. وهي النسخه الخامسه والعشرين من مسابقه كاس الخليج العربي التي تقام كل سنتين بمشاركه ست منتخبات عربيه حتى وقت قريب لكن تم ضم دولتين عربيتين هما اليمن والعراق حيث مقرر ان تقام هذه البطوله الخامسه والعشرون في مدينه البصره جنوب العراق 2023 حيث انه في نوفمبر اعلن اتحاد كاس الخليج العربي عن استضافه مدينه البصره في العراق للبطوله وذلك بعد عدم ترشيح اي دوله خليجيه لملفها في مواجهه العراق ليفوز ملف البصره بحقوق الاستضافه رسميا وباجماع الاعضاء. 

وتعتبر هذه المره الثانيه في تاريخ العراق بنسخه 1979 والتي اقيمت في بغداد وقد كان من المقرر ان يستضيف العراق بطوله الثلاثه والعشرين لكن بسبب الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي لكره القدم على الكره العراقيه لم يتم الاستضافه. 





ولكن بعد رفع الحظر اصبح العراق جاهزا لإستضافة البطوله حيث اعلن الاتحاد العراقي لكره القدم عن تعاقده مع شركه لويار لتنظيم البطوله وادارتها. 


وذكر في بيان الاتحاد ان الهدف من وراء التعاقد مع الشركه الى اظهار خليجي 25 بصوره مميزه تعكس براعة العراقيين في تنظيف هذا الحدث الكبير والقدره الفائقة على استقبال المنتخبات الشقيقه بطريقه رائعه وترحاب كبير.. 

 والان خليجي 25 بنسخته البصراويه،، فهذه المدينه الجنوبيه التي تعد بوابه العراق البحريه والمصدر الرئيسي للنفط الخام الذي يعتمد العراق على بيعه لرفد الموازنه للبلاد. 



الان تطمح البصره ان تكون المدينه الرياضيه الجاذبه للدول الخليجيه عبر بطوله كاس الخليج العربي التي تنطلق يوم الجمعه القادم وتستضيفوها البصره. 






 وبينما يستمر توافد الفرق الثمانيه للمشاركه في البطوله الى البصره يترقب العراقيين ومحبوا كره القدم حفل الافتتاح البطوله بحفاوه  وسط استمرار الجدل عن مشاركه القيصر كاظم الساهر من عدمه.

الجدير بالذكر انه قبل أيام صرح كاظم الساهر على هامشي احياء حفلا غنائي في بيروت "" قال ان كأس الخليج يعني له الكثير دون تاكيد احيائه حفل الافتتاحي من عدمه"" 
اما عن موعد البطوله فستنطلق الجمعه المقبله علي مجموعتين 
   بواقع أربعة منتخبات في كل منها، 
على النحو التالي:

المجموعة الأولى: 

 

العراق – لسعودية – عمان – اليمن

المجموعة الثانية:
 البحرين – الكويت – قطر – الإمارات.


وسيقص منتخب العراق شريط بطولة "خليجي 25" مع نظيره العماني يوم الجمعة 6 يناير 2023، على استاد البصرة الدولي، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى

 وستشهد المباراة الثانية في نفس اليوم، بين منتخبي السعودية واليمن.

المجموع الأولى 
مباراة العراق ضد عمان، يوم الجمعة 6 يناير، على استاد البصرة الدولي.

مباراة اليمن ضد السعودية، يوم الجمعة 6 يناير، على استاد البصرة الدولي.

مباراة البحرين ضد الإمارات، يوم السبت 7 يناير، على ملعب الميناء الأولمبي.

مباراة الكويت ضد قطر، يوم السبت 7 يناير، على ملعب الميناء الأولمبي

موعد مباريات الجولة الثانية من خليجي 25:

مباراة السعودية ضد العراق، يوم الاثنين 9 يناير، على استاد البصرة الدولي.

مباراة عمان ضد اليمن، يوم الاثنين 9 يناير، على استاد البصرة الدولي.

موعد مباريات الجولة الثالثة من خليجي 25

مباراة العراق ضد اليمن، يوم الخميس 12 يناير، على استاد البصرة الدولي.

مباراة السعودية ضد عمان، يوم الخميس 12 يناير، على ملعب الميناء الأولمبي.

مباراة البحرين ضد الكويت، يوم الجمعة 13 يناير، على استاد البصرة الدولي.

مباراة قطر ضد الإمارات، يوم الجمعة 13 يناير، على ملعب الميناء الأولمبي.

موعد مباريات نصف نهائي خليجي 25

من المقرر إقامة مباراتي دور نصف نهائي بطولة خليجي 25 يوم 16 يناير على استاد البصرة الدولي، حيث ستلعب المباراة الأولى في تمام الساعة الـ5:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والمباراة الثانية في تمام الساعة الـ9:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

موعد نهائي خليجي 25

وسيقام نهائي بطولة كأس الخليج العربي 2023 “خليجي 25” يوم الخميس 19 يناير على استاد البصرة الدولي في تمام الساعة الـ8:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

يحمل لقب هذه البطولة منتخب البحرين والذي توِّج في النسخة الماضية بعد الانتصار على منتخب السعودية في النهائي بهدفين لهدف، ليحقق أول لقب له في تاريخه.


القنوات الناقلة لمباريات "خليجي 25":


أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء الأحد، أن البث التلفزيوني لبطولة "خليجي 25" سيكون متاحا لكافة القنوات المحلية، لإفساح المجال لأكبر عدد ممكن من الجمهور العراقي لمتابعة المباريات وخاصة الذين لا يتمكنون من التواجد في محافظة البصرة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، قد أعلنت في وقت سابق، عن القنوات الناقلة لمبارياتها، حيث سيتم بث مباريات كأس الخليج 2025 عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت" المفتوحة، بجانب قنوات "الكأس" القطرية، وقناة "عمان" الرياضية، وقناة "الكويت" الرياضية، والقناة الرياضية العراقية.