تويتر تسرب معلومات مايقارب نصف مليون مشترك

 تويتر تسرب معلومات واخبار عن مقاضاه المنصه.

منصه تويتر هي من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي انتشارا حيث تعتبر الثاني بعدد المشتركين.
وبعد اقصاء تويتر لكثير من الحسابات وكذلك عمليه القرصنه علي حسابات مشتركين 

أعلنت هيئة رقابية أنها ستجري تحقيقا مع موقع تويتر بعد أن زعم أحد قراصنة البيانات أن لديه تفاصيل خاصة مرتبطة بأكثر من 400 مليون حساب.













ويطلب القرصان، الذي يحمل اسم "رايوشي" 200 ألف دولار لتسليم وحذف البيانات، التي ورد أنها تشمل بيانات بعض المشاهير.

وتقول لجنة حماية البيانات الأيرلندية إنها "ستحقق في امتثال تويتر لقانون حماية البيانات فيما يتعلق بمسألة الأمان هذه".

ولم تعلق شركة تويتر على هذا الادعاء.
ويُقال إن البيانات تشمل أرقام هواتف ورسائل البريد الإلكتروني، بما في ذلك تلك الخاصة بمشاهير وسياسيين، لكن لم يتم تأكيد حجم البيانات المزعوم اختراقها حتى الآن، ولم يتم الكشف إلا عن "عينة" صغيرة فقط من هذه البيانات.. 


ومنذو شراء المنصة من قبل رجل الأعمال ماسك اذا تعاني من كثير من المشاكل. حيث لوحظ تراجع عدد المشتركين فيها. 
حيث انخفض موقع Twitter بالنسبة لآلاف المستخدمين صباح يوم الخميس ، وفقًا لموقع تتبع انقطاع التيار الإلكتروني downdetector.com. واجه المستخدمون مشكلة في الوصول إلى إصدار الويب لمنصة التدوين المصغر بينما اشتكى البعض من أن إشعارات Twitter الخاصة بهم لا تعمل أيضًا.

في الهند ، يتلقى مستخدمو Twitter هذه الرسالة أثناء محاولتهم الوصول إلى موقع الويب: "حدث خطأ ما ، ولكن لا تقلق - فهذا ليس خطأك. دعونا نحاول مرة أخرى ، "مع خيارات التحديث أو تسجيل الخروج.


في ذروة الانقطاع ، في حوالي الساعة 6.05 صباحًا بتوقيت الهند القياسي ، قال DownDetector إن أكثر من 10000 شخص أبلغوا عن مشاكل في النظام الأساسي.

قال Downdetector في تغريدة: "تشير تقارير المستخدمين إلى أن Twitter يواجه مشاكل منذ 7:13 بتوقيت شرق الولايات المتحدة".

قال Netblocks في تغريدة: "يعاني Twitter من انقطاعات دولية تؤثر على تطبيق الهاتف المحمول والميزات بما في ذلك الإخطارات ؛ حادث لا علاقة له باضطرابات الإنترنت على مستوى الدولة أو التصفية".

يحدث انقطاع الخدمة بعد شهرين من استحواذ Elon Musk على Twitter بصفقة بقيمة 44 مليار دولار أمريكي.

 
إيلون ماسك يعلم كثير من موضفيه بإغلاق بعض المكاتب وخفض اجور الموظفين وزياده ساعات الدوام حيث أعلن في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، قال المالك الجديد للشركة إنه يجب على العمال الموافقة على التعهد إذا كانوا يريدون البقاء، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وقال ماسك إن أولئك الذين لم يوافقوا على التعهد بحلول يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني سيحصلون على مكافأة نهاية الخدمة لمدة ثلاثة أشهر.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت الشركة إنها ستخفض قوتها العاملة بنسبة تصل إلى 50 في المئة.

وجاء إعلان الشركة اليوم عن إغلاق مكاتبها بشكل مؤقت وسط إشارات على أن أعدادا كبيرة من العمال قد استقالوا الآن أيضا لأنهم لم يقبلوا شروط ماسك الجديدة.

وينشر الموظفون تغريدات على هاشتاغ #أحب-مكان-عملك، مع رمز تعبيري للتحية لإظهار أنهم يغادرون الشركة.

وقال أحد العاملين السابقين في تويتر، والذي طلب عدم الكشف عن هويته، لبي بي سي: "أعتقد أنه عندما ينقشع الغبار اليوم، قد يتضح أن ما تبقى من العاملين أقل من 2000 شخص".

وأشار إلى أن جميع الأفراد في فريقه قد رحلوا عن الشركة.
وقال: "مدير هذا الفريق، ومديره أيضا، قد رحلا. ثم رحل مدير هذا المدير أيضا. أما الشخص الذي كان يشغل منصبا أعلى فكان أحد المديرين التنفيذيين الذين تم إنهاء عملهم في اليوم الأول. لذلك، لم يتبق أحد في سلسلة القيادة هذه".

وقبل أن يتولى ماسك قيادة الشركة، كان لديها نحو 7,500 موظف. كما ورد أن الشركة وظفت آلاف العمال المتعاقدين، ومن المفهوم أن الشركة قد سرحت معظمهم الآن.

وقال شخص آخر إنه استقال على الرغم من استعداده للعمل لساعات طويلة.

وقال: "لم أكن أرغب في العمل مع شخص هددنا عبر البريد الإلكتروني عدة مرات بشأن الاستثنائيين الذين يجب أن يعملون هنا، رغم أنني كنت أعمل بالفعل لما يتراوح بين 60 و70 ساعة أسبوعيا".

وأصبح أغنى شخص في العالم الرئيس التنفيذي لتويتر بعد شراء الشركة الشهر الماضي في صفقة قيمتها 44 مليار دولار (37 مليار جنيه إسترليني).. 
انتقادات كبيره وصل الحد الي مقضاتها. 

وأخيرا تواجه تويتر  دعوه قضائيه بعدم تسديد ديونها